أخبار عاجلة

الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية ينخفض للشهر الثالث على التوالي في يونيو الماضي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية ينخفض للشهر الثالث على التوالي في يونيو الماضي - بوراق نيوز

10:28 ص - الأربعاء 3 يوليو 2024

أظهرت بيانات بنك كوريا المركزي أن الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية انخفضت للشهر الثالث على التوالي في يونيو الماضي؛ بسبب مقايضة البنك المركزي للعملات الأجنبية مع صندوق المعاش في البلاد، وسداد سندات استقرار النقد الأجنبي. وأوضح بنك كوريا المركزي اليوم أن الاحتياطيات الأجنبية للبلاد بلغت 412.21 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو، بانخفاض 620 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه.

5424.jpg

ونقلت وكالة /يونهاب/ للأنباء عن البنك المركزي قوله إنه قدم دولارات لصندوق المعاش بموجب اتفاق مبادلة العملات الأجنبية وسدد سندات استقرار النقد الأجنبي المستحقة.

وقدرت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، بنحو 363.98 مليار دولار حتى نهاية يونيو، بانخفاض 6.44 مليار دولار عن شهر مايو الذي سبقه.

وأوضحت البيانات أن هذه الاحتياطيات تمثل 88.3 بالمائة من الاحتياطيات الأجنبية، وبلغت قيمة الودائع 24.43 مليار دولار في نهاية يونيو، بزيادة 5.94 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

يذكر أن الاحتياطي الأجنبي يتكون من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب.