أخبار عاجلة

مصادر: الإبقاء على أحمد ضاهر نائبا لوزير التربية والتعليم - بوراق نيوز

مصادر: الإبقاء على أحمد ضاهر نائبا لوزير التربية والتعليم - بوراق نيوز
مصادر: الإبقاء على أحمد ضاهر نائبا لوزير التربية والتعليم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مصادر: الإبقاء على أحمد ضاهر نائبا لوزير التربية والتعليم - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 10:40 ص

كشفت مصادر مطلعة أنه من المقرر الإبقاء على الدكتور أحمد ضاهر، نائبًا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون التطوير التكنولوجي.

ومن الجدير بالذكر، أن المهندس أحمد ضاهر هو المسئول عن عملية إدخال التكنولوجيا في التعلم، سواء ما يتعلق بالتابلت وتسليمه للطلاب، إضافة إلى عقد الامتحانات الإلكترونية للطلاب سواء العام الماضي أو العام الدراسي الجاري.

وشغل ضاهر الرئيس التنفيذي لشركة الأكاديمية التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كما شغل سابقا منصب مستشار بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اللجنة الاستراتيجية القومية للحوسبة الحكومية.
 

وكشفت المصادر في وقت سابق، ترشيح الدكتور أيمن بهاء الدين، رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا وأستاذ شبكات الحاسب بجامعة عين شمس، ليتولى منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وذلك خلفا للدكتور محمد مجاهد الذي وافته المنية خلال العام الجاري.

وأضافت المصادر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه من المقرر أن يؤدي بهاء اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، بالقصر الرئاسي، وذلك ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن بهاء الدين، أستاذ هندسة الحاسبات - جامعة عين شمس، هو أحد الأسماء المعروفة في مجال التعليم العالي وتحديدا فيما يخص الحاسوب والأمن السيبراني.

وشغل بهاء الدين عدة مناصب قيادية، وآخر منصب له قبل الانضمام إلى SUT -البوليتكنيك في مصر- هو عميد كلية علوم الحاسوب ورئيس مجلس شؤون الطلاب في جامعة مصر الدولية، وشغل منصب أيمن منصب مستشار نائب الوزير للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.