الجيش المصري يعلن جاهزيته للقتال.. تصريحات نارية لوزير الدفاع - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الجيش المصري يعلن جاهزيته للقتال.. تصريحات نارية لوزير الدفاع - بوراق نيوز

أعلن الجيش المصري عن جاهزيته واستعداده الدائم للقتال، وذلك وفق تصريحات الفريق ول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الخميس، خلال حضوره المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود، والذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني مستخدمين الذخيرة الحية.

وجاء ذلك التصريح على خلفية التطورات والتوترات التي تشهدها المنطقة في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتداعيات تلك الحرب على العلاقات المصرية الإسرائيلية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

تصريحات وزير الدفاع اليوم

فقال وزير الدفع إن القوات المسلحة قادرة على مجابهة أي تحديات قد تفرض عليها بفضل قوة وتلاحم المصريين والقيادة الوطنية، مؤكدًا أن مصلحة الأمن القومي المصري من ثوابت الدولة المصري التي لا تحيد عنها.

كما أكد أن الجيش المصري يجاهد للحفاظ على ما يمتلكه من نظم قتتالية وأسلحة ومعدات، ويعمل على تطوير أدائه؛ لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة.

وآشار “زكي” إلى دور مصر القوي في مساندة القضية الفلسطينية، وحقن دماء الفلسطينيين، منوهًا بأن مصر تتعامل مع الموقف الحالي بأقصى درجات الحكمة لدعم الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.

ولوح إلى المخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، معلقًا بأن الحفاظ على سيناء لن يكتمل إلا من خلال التنمية الشاملة.

كما صرح القائد العام للقوات المسلحة بأن الأدا المميز والاستعداد القتالي لعناصر الجيش الثاني الميداني المشاركة بالمشروع إنما تعكس جاهزية الجيش لحماية أركان الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وفي سياقٍ متصل، كانت نفت مصر من خلال هيئة الاستعلامات، ادعاءات موقع CNN الأمريكي حول قيام مصر بتغيير شروط صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعلى خلفية تلك الادعاءات هددت مصر بانسحابها الكامل من جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس، مطالبة الموقع بنشر النفي المصري فورًا، وعدم الاستناد إلى مصادر غير موثوقة تحت مسمى “مصادر مطلعة”.