أخبار عاجلة

– الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن تمديد مهمة عملية ( إيريني ) لتفتيش السفن قبالة السواحل الليبية. - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن تمديد مهمة عملية ( إيريني ) لتفتيش السفن قبالة السواحل الليبية. - بوراق نيوز

طرابلس 01 يونيو 2024م ( وال ) – رحب الاتحاد الأوروبي بقرار مجلس الأمن الدولي، بشأن تمديد مهمة عملية ” إيريني ” لتفتيش السفن قبالة السواحل الليبية، تطبيقاً لحظر الأسلحة المفروض على البلاد.

وقال الاتحاد الأوروبي في بليان له عقب صدور قرار مجلس الأمن الدولي بتمديد عمل ” إيريني ” إنه سيواصل مساهمته في تطبيق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، لاستعادة السلام والاستقرار في ليبيا.

ووافق على القرار رقم (2733 ) الصادر أمس الجمعة، 9 أعضاء في مجلس الأمن وهم ” الإكوادور وفرنسا واليابان ومالطا وكوريا الجنوبية وسلوفينيا وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة “.

وامتنع 6 أعضاء عن التصويت وهم ” الجزائر والصين وغانا وموزمبيق وروسيا وسيراليون “.

ويسمح القرار للدول الأعضاء بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة، التي تعمل على المستوى الوطني أو من خلال منظمات إقليمية، بتفتيش السفن في المياه الدولية قبالة ليبيا.

وأضاف القرار تعديلات على الفقرة الخامسة من القرار رقم 2292 لعام 2015، الذي يسمح بالتخلص من المواد المصادرة بعد موافقة لجنة الخبراء المنشأة عملا بالقرار رقم 1970 لعام 2011.

….(وال ) …

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية