أخبار عاجلة
أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء -

قشوط: المسؤولون الليبيون بعد 2011 لم يهتموا بالاستثمار في الشباب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم قشوط: المسؤولون الليبيون بعد 2011 لم يهتموا بالاستثمار في الشباب - بوراق نيوز

قال المحلل السياسي محمد قشوط إن عقلية مسؤولي الدولة الليبية بعد عام 2011 خلا من التخطيط لكيفية الاهتمام بفئة الشباب والاستثمار فيها.

وشدد قشوط في تصريح صحفي على ضرورة الإدراك بأن هذه الطاقات التي باتت تمثل أكثر من 60 %‎ في تركيبة المجتمع الليبي، وقد تمثل موردا قويا للدولة والاعتماد عليها قد يفتح الآفاق على تطوير عدة مجالات تعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

وحول غياب خطط الاهتمام بالشباب رجح قشوط بأن السبب قد يكون في الخوف على مراكز القرار، ودفة القيادة التي قد تنتزع من بعض المسؤولين الذين استهلكوا ولم يعد لديهم ما يقدمونه على يد قيادات شبابية قد يكون فيها الأمل لتدعيم صفوف الدولة مستقبلاً.

وأكد أن إهمال القدرات التي يمتلكها الشباب ومحاولة قفل الأبواب أمامهم للاستفادة مما يملكونه من طاقات وحصر تواجدهم فقط في أجهزة الشرطة والجيش في ظل الانقسام السياسي، والاستقطاب الحاد وتدخل الدولي الذي تعاني منه ليبيا ستدفع الشباب للانحراف نحو الجريمة بل ستجعل من إمكانيات استغلال ضعفهم وقلة وعيهم للانضمام التنظيمات الإرهابية فيصبح الشباب الذي نعلق عليه الأمال يتحول إلى أداة للقتل وتخريب وتدمير للمجتمع.