أخبار عاجلة

التعليم تنشر فيديو لطلاب الثانوية العامة حول أهم التعليمات المتبعة قبل دخول الامتحانات - بوراق نيوز

التعليم تنشر فيديو لطلاب الثانوية العامة حول أهم التعليمات المتبعة قبل دخول الامتحانات - بوراق نيوز
التعليم تنشر فيديو لطلاب الثانوية العامة حول أهم التعليمات المتبعة قبل دخول الامتحانات - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم التعليم تنشر فيديو لطلاب الثانوية العامة حول أهم التعليمات المتبعة قبل دخول الامتحانات - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 02:35 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق فيديو استرشادي تحت عنوان: تعليمنا مستقبلنا وذلك في إطار الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة 2024، حول التعليمات التي يجب على الطلاب اتباعها قبل دخول اللجان وأثناء الامتحانات المقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل.

امتحانات الثانوية العامة 

وذكرت زارة التربية والتعليم والتعليم الفني: يتضمن الفيديو أهم الإرشادات التي يجب على الطلاب اتباعها من إجراءات التفتيش، والمحظورات داخل اللجان والتي تتضمن الأجهزة الإلكترونية، فضلًا عن حظر التخاطب أو الغش بين الطلاب داخل اللجان والذي يعرضهم للمساءلة.

وجاء الفيديو الاسترشادي لطلاب الثانوية العامة التعليمات كالآتي:

  1. تفتيش دقيق بالعصا الإلكترونية قبل دخول الامتحان.
  2. ممنوع أجهزة الإرسال أو الاستقبال.
  3. ممنوع الهواتف المحمولة والتابلت.
  4. مراعاة الوصول في الوقت المحدد وعدم التأخر عن موعد بدء الامتحان لأكثر من 15 دقيقة إلا بعذر مقبول لرئيس اللجنة.

وجاءت المحظورات داخل اللجان كالآتي:

  • الغش والتخاطب مع العير يعرضك لإلغاء الامتحان.
  • مخالفة التعليمات تعرضك للمساءلة القانونية.

ونبهت الوزارة،  بتسليم كراسة الأسئلة وورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية إلى الملاحظ يدًا بيد بعد انتهاء وقت الامتحان.

في وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الملاحظين التأكد من كتابة الطالب بياناته بشكل صحيح أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، مع عدم السماح لأى طالب بالخروج من اللجنة دون تسليم كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وعليهم مراجعتهم عند استلامهم من الملاحظين في نهاية وقت الامتحان.

وكانت أكدت الوزارة على ضرورة التأكد من أن جميع بيانات الطالب مسجلة في الأماكن المخصصة لهم بخط يد الطالب والتحقق من أن أوراق الإجابة كاملة غير منقوصة وتم التوقيع عليها من الملاحظين مع تجميع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية للطلاب الغائبين بعد مرور 15 دقيقة من بداية الامتحان والتأكد من قيام غيابهم وتسليمها إلى مراقب الكنترول الذي يقوم بعمل حافظة تسليم لهذه الأوراق.