أخبار عاجلة

مكافحة المنشطات تدرس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي بشكل مؤقت | خاص - بوراق نيوز

مكافحة المنشطات تدرس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي بشكل مؤقت | خاص - بوراق نيوز
مكافحة المنشطات تدرس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي بشكل مؤقت | خاص - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مكافحة المنشطات تدرس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي بشكل مؤقت | خاص - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 05:55 م

كشفت مصادر داخل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إمكانية رفع الإيقاف عن رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل عقد جلسة استماع ثانية للاعب خلال الأيام المقبلة. 

وأوضحت المصادر -التي رفضت نشر اسمها- إلي إمكانية رفع الإيقاف عن اللاعب بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من جلسة الاستماع الثانية، وإصدار المنظمة قرارها النهائي بشأن قضية اللاعب. 

كواليس جلسة استماع رمضان صبحي بسبب تعاطي المنشطات

من جانبه كشف الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، النادو، ما حدث خلال جلسة استماع رمضان صبحي لاعب بيراميدز، بسبب قضية تعاطيه المنشطات.

وقال خميس في تصريحات تليفزيونية: أبرز كواليس جلسه رمضان كانت سرية، وحضرها اللاعب ومحاميه وأعضاء المنظمة، وعينة رمضان صبحي في البداية عند أخذها خرجت نتيجتها غير نمطية، والمعمل لم يتعرف على نوع هذا السائل، وليس كما تم تداوله بأنها فاسدة.

وأضاف: التفسير العلمي هو أنه أي تغيير في البول، قد يكون ناتجا عن أمراض الكلى أو أمراض سرطانية، وهي التي تغير تركيبة البول، وأعتقد أن رمضان صبحي وممثليه طلبوا جلسة أخرى، وتدرس المنظمة الملف كاملًا، واللاعب لا يزال موقوفًا ولم يتم رفع الإيقاف عنه بشكل مؤقت لحين الجلسة الثانية كما تردد.

وأردف رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: بيان منظمة المنشطات المصرية عن منتحلي الشخصية، هو أن لجنة الاستماع محدش يقدر يعرف اللي حصل إلا لو حد سرب المعلومات، ومن المفترض أن يتم الشرح من خلالنا، ولا يمكن  التحدث في أشياء خاصة بالمنظمة مع الإعلام.. والمنظمة لا يمكن أن تكون على عداء مع أي رياضي، واللي بياخد القرار لجان مستقلة وليست مديرة المنظمة، وهل يعقل أن هذه المنظمة من أعلى المنظمات في العالم تخالف الكود الدولي وكمان مديرة المنظمة متعرفش أسماء اللاعبين من الأساس.

وواصل تصريحاته: وظيفة المنظمة الوقوف مع اللاعبين المصريين، وأول لجنة هتاخد القرار لو القرار لم ينل إعجاب اللاعب يلجأ إلى الاستئناف ومنها إلى المحكمة الرياضية الدولية.. لجنة الاستماع حال اتخذت قرار الصبح يلعب يبقى يلعب، القرار في الآخر من المنظمة الوطنية ومعاه مذكرة تفصيلية لهذا القرار، وأقصى عقوبة في مثل هذه الحالات 4 سنوات، وأقل عقوبة سنة إذا أدين كرياضي.

واختتم حازم خميس تصريحاته قائلًا: حالة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت مستقرة ويمارس حياته في الوقت الحالي بشكل طبيعي.