أخبار عاجلة

“الحويج” يبحث مع وزير الصنع الإيطالي عودة شركات بلاده إلى ليبيا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم “الحويج” يبحث مع وزير الصنع الإيطالي عودة شركات بلاده إلى ليبيا - بوراق نيوز

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الدبيبة، محمد الحويج، مع وزير الشركات والصنع في إيطاليا “أدولفو أورسو وزير”، بحضور ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الليبية الإيطالية أنور بوستة، وسفير جمهورية إيطاليا لدى دولة ليبيا “جانلوكا البيريني”، وذلك على هامش معرض طرابلس الدولي بدورته الخمسين.

واستعرض اللقاء الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار، كما ناقش الجانبان إمكانية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين.

ونوه الحويج إلى أهمية عودة الشركات الكبرى للعمل بدولة ليبيا وأن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم التسهيلات اللازمة لحلحة أي صعوبات تواجها مشيراً على أهمية دور الغرفة التجارية الليبية الإيطالية المشتركة لبذل مزيد من الجهد لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الخبرات بين الشركات مما يسهم في تعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وأكد وزير الشركات والصنع في إيطاليا أن دولة ليبيا شريكاً تجارياً استراتيجياً لنا بموقعها الاستراتيجي لتكون بوابة للتجارة والاستثمار.