أخبار عاجلة

– المقريف يجتمع باللجنة العليا للامتحانات الشهادات العامة وَيستمع لآخر إحاطتها حول الامتحانات - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – المقريف يجتمع باللجنة العليا للامتحانات الشهادات العامة وَيستمع لآخر إحاطتها حول الامتحانات - بوراق نيوز

طرابلس 5 يونيو 2024 (وال) – عقد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية ” موسي المقريف ” اليوم الأربعاء اجتماعا مع اللجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة .

وتناول الاجتماع  الذي عقد بمقر اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم متابعة سير اِمتحانات الشهادات العامّة بالمدارس الليبية بالخارج والتي بدأت الأحد وتقدّم لها1587 تلميذ وطالب في 32 دولة، 897 تلميذ منهم في شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي و 690 طالب في شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي.

وقدّم رئيس وأعضاء اللجنة العليا إحاطة بشأن توضيح مجريات كل يوم اِمتحاني بما فيه من حالات غِياب وغِش، وإعفاء من مهام الإشراف، بالإضافة الي  مُتابعة التّقارير الواردة من مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بشأن الأخطاء التي وردت في أسئلة الاِمتحانات .

وخصّص جانب من الاِجتماع لمناقشة الاِستعدادات لاِمتحانات الشهادة الثانوية، من تجهيز بطاقات أرقام جُلوس الطلاب، وتصحيح اِمتحان مادة “التّعبير والإنشاء” وضمان توفير بيئة اِمتحانية جيّدة ونزيهة، وآلية اِختيار رؤساء اللجان الاِمتحانية، وتوفير مُعلّمين ميسرين لطلاب الفئات الخاصّة.

وأوعز الوزير إلى المركز الوطني للامتحانات بإعداد حقيبة تدريبية حول الإشراف على الاِمتحانات تستهدف رؤساء اللجان الاِمتحانية بالتّعاون مع المركز العام للتّدريب وتطوِير التّعليم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية