أخبار عاجلة

يحرض على السرقة.. تحذير للآباء وأمهات من كرتون لولو وشيكا للأطفال على السوشيال ميديا - بوراق نيوز

يحرض على السرقة.. تحذير للآباء وأمهات من كرتون لولو وشيكا للأطفال على السوشيال ميديا - بوراق نيوز
يحرض على السرقة.. تحذير للآباء وأمهات من كرتون لولو وشيكا للأطفال على السوشيال ميديا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم يحرض على السرقة.. تحذير للآباء وأمهات من كرتون لولو وشيكا للأطفال على السوشيال ميديا - بوراق نيوز

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:24 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورا يحذر الآباء والأمهات من مشاركة أطفالهم لأحد أفلام الكارتون التي قد تروج لبعض السلوكيات السلبية يُدعى كارتون لولو. 

أمهات يحذرن من كرتون لولو وشيكا على قناة وناسة للأطفال 

شارك العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منشورا تحذيريا من أحد أفلام الكارتون التي تروج لبعض السلوكيات السلبية، بعد أن دفعت سلوكيات أبطال الفيلم إحدى الأمهات لتشارك الجميع منشورًا للتوعية حفاظًا على الأطفال من التأثر بهذه السلوكيات. 

وبدأت الأم منشورها بـ: ماتدخلوش الشخصية دي بيتكم ولا تقربوها من ولادكم لأنها سامة وخطيرة جدًا على الأطفال، شخصية لولو هي الرئيسية وهي ثرثارة جدًا وبتعمل كل حاجة بالزن والصريخ، السمة الغالبة على أكتر أغنياتها عياط ونحيب وندب وطلب للأشياء بطريقة مستفزة جدًا وتكرار الصراخ.. مامااااااااه ماماااااااااه، مُحذرة بأن ذلك قد يؤثر على سلوك الأطفال ويجعلهم أكثر سلبية. 

شخصية شيكا السراقة الحرامية

وأضافت: شخصية لولو في الكارتون طفلة نرجسية بتفضل نفسها وبتعمل حاجات مش المفروض تتصدر للأطفال على أنها عادية، ولما فكروا يعملوا أغنية عن التنمر خلوا التيمة الغالبة على الأغنية هي الندب والتحسر على الحال.

وأوضحت أن هناك بعض المشاهد تحرض الأطفال على السرقة، قائلة: فيه شخصيات بـ تظهر في الأغاني تستغرب ازاى بـ يعرضوها على أطفال، زي شخصية شيكا السراقة الحرامية اللي بتعرف تسرق كل حاجة في أي وقت والشرطة عمرها ماتقدر تمسكها.. حاجة مبهرة يعني للطفل.

أولياء الأمور: بلاش لولو وشيكا وميدو والحرامي

وأردف المنشور بأن هناك شخصية أخرى في هذا الفيلم الكارتوني تؤثر سلبًا على الأطفال، قائلة: وفيه شخصية تانية اسمه ميدو بتعمل مقالب وبتحرق البيت ويضايق إخواته، وشاركت أيضًا مُعبرة: في أغنية بتقول ليكا أختي الغيورة.. دايما مني مقهورة، وهنا نظرات حقد وعداوة وعناد بين الإخوات وبالحديث عن المفردات بقى فـ اللغة مختلفة عن بيئتنا خصوصًا لما تكون عربية مع اختلافات في النطق بتعمل تشوش للطفل وتؤثر بالسلب على تلقيه لمفردات البيئة الخاصة بيه.

واختتمت الأم مُحذرة أولياء الأمور: بلاش لولو وشيكا وميدو والحرامي، بلاش القنوات دي عشان هويتنا المصرية أفضل، وأغانينا للأطفال مقصرتش في حاجة، بلاش عشان العيال ماتتشوهش بجد، وياريت لو عندك صديقة بتعتمد القنوات دي تنصحيها لله.