أخبار عاجلة

التطعيم بالسيارة محطة جنوب الرياض - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم التطعيم بالسيارة محطة جنوب الرياض - بوراق نيوز

التطعيم بالسيارة محطة جنوب الرياض يعد لقاح ضد كورونا إحدى الخدمات الرائدة التي تقدمها وزارة الصحة السعودية للمواطنين والمقيمين في منطقة الرياض؛ يمكن للفرد الحصول على لقاح كورونا أثناء تواجده في سيارته دون الخروج منها، وتأتي هذه الخدمة ضمن الخدمات التي تقدمها لتسهيل حصول المواطنين والمقيمين على لقاح كورونا، ولتحسين حالة التحصين المجتمعي لتصل إلى 70% على الأقل بحلول النهاية. العام الجاري لتعود البلاد إلى الحياة الطبيعية من جديد.

تطعيم كورونا في السعودية

تبذل وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة كافة الجهود الممكنة لتطعيم السكان من المواطنين والمقيمين بلقاحات فيروس كورونا. وبدأت الحملة الوطنية للقاحات كورونا منتصف ديسمبر الماضي. وتمكنت الوزارة خلال عام كامل من إعطاء أكثر من ثمانية وأربعين مليون وخمسمائة ألف جرعة كورونا، من بينهم 23 مليون شخص تلقوا جرعتين من اللقاح وتم تحصينهم بشكل كامل بلقاحات كورونا المتوفرة داخل المملكة المعتمدة، و ال. وقد بلغت نسبة التحصين في المملكة نحو 66% من السكان وهي نسبة عالية مقارنة بدول المنطقة وتشير إلى مدى الجهد الذي تبذله الوزارة لتطعيم سكان المملكة سواء المواطنين أو المقيمين من الإصابة بفيروس كورونا. فيروس كورونا.

التطعيم بالسيارة محطة جنوب الرياض

أطلقت وزارة الصحة السعودية عدداً من محطات التطعيم داخل السيارات في عدد من المدن السعودية، حيث يمكن للمواطنين الدخول إلى مركز اللقاح بسيارتهم والحصول عليه دون الخروج من سيارتهم. وهي خدمة لاقت قبولا واسعا من قبل المواطنين داخل المملكة، حيث تعمل على تسهيل إجراءات الحصول على اللقاح. ويكون اللقاح وفق الإجراءات الاحترازية وأهمها أن لا يعاني الشخص من أي من أعراض كورونا. المصاب بالفيروس، وألا يكون سائق السيارة، لتجنب وقوع حوادث أو أي ضرر على صحة الشخص بعد تلقي اللقاح بسبب الأعراض التي تظهر عليه والتي قد تسبب حوادث.

حجز موعد التطعيم داخل السيارة بجنوب الرياض

للحصول على التطعيم من داخل السيارة في المحطة جنوب الرياض يجب على الشخص حجز موعد في المركز من المواعيد المتاحة للحصول على اللقاح، والذهاب إلى المركز في الوقت المحدد حتى لا يتم إلغاؤه. يتم حجز الموعد عبر تطبيق صحتي الإلكتروني التابع لوزارة الصحة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق My Health من خلال المتجر الإلكتروني للهواتف المحمولة.
  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • اختر خدمة لقاح كورونا.
  • تحديد تسجيل اللقاح.
  • قم بملء البيانات المطلوبة.
  • تفعيل تعقب لتحديد
  • قم باختيار مركز اللقاح الذي تريد الحصول على اللقاح فيه، وهو المركز جنوب الرياض.
  • تحديد التاريخ المناسب.
  • تأكيد الحجز.
  • الذهاب إلى مركز التطعيم في الوقت المحدد.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال؛ ومن خلال ذلك تعرفنا على أهم المعلومات عنه التطعيم بالسيارة محطة جنوب الرياض كيفية تحديد موعد للحصول على لقاح كورونا في المركز جنوب الرياض وتعرفنا داخل السيارة أيضًا على أهم المعلومات عن الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لتطعيم سكان المملكة.