أخبار عاجلة

ما هو اطول سور في العالم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ما هو اطول سور في العالم - بوراق نيوز

ما هو اطول سور في العالم ، هناك العديد من المعالم السياحية والأثرية حول العالم، حيث تمتلك كل دولة تقريباً عدداً من المعالم الأثرية القديمة التي تعبر عن قصص وحكايات ماضي هذه البلاد وتشرح الحضارات الماضية، وكيف كانت الحياة في الماضي، ومن هذه المعالم كانت الجدران، فما هو أطول جدار، وأين يقع، وما القصة التي يحكيها. كل هذه التفاصيل وأكثر سيتم شرحها في المقال التالي من موقع المحتوى.

ما هو اطول سور في العالم

إنها أطول سور في العالم سور الصين العظيم يقع في جمهورية الصين الشعبية، ويعد من أهم وأكبر المعالم التاريخية في الصين والعالم، وهو مقصد مهم للسياح من جميع أنحاء العالم، وذلك في أحدث الأبحاث التي أجرتها الصين للجدار في عام 2012 ويبلغ طولها حوالي واحد وعشرين ألف كيلومتر، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع، وأصبحت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1987.

سور الصين العظيم

يمتد سور الصين العظيم إلى شمال وشمال غرب الصين، وهو نصب تذكاري نادر للغاية من حيث التصميم والتنفيذ. وانتشر تأثيره حول العالم، وبحسب ما تشير إليه المراجع التاريخية فقد تم بناؤه منذ أكثر من 2000 عام. منذ سنوات عديدة من قبل العديد من الأسر الحاكمة، وكان أولها في عهد أسرة تشانغوو. وقد بني من الطين في تلك الفترة، وتولى الحاكم تشين شي هوانغ مهمة بناء أجزائه المتبقية من بعده، مثل. تم تجنيد أكثر من 300 ألف شخص لبنائه، ثم انتقلت المهمة إلى حكام أسرة هان عام 202 قبل الميلاد، ومن ثم إلى عائلة سوي حيث كان موجودا. ويعتبر كل عصر سوراً للدفاع عن المدن وحمايتها أثناء الحروب، وسياجاً آمناً ضد هجمات أعداء الشمال. وينقسم السور إلى أبراج دفاع ومراقبة، وغرفة عسكرية لجنود عائلة مينغ في الصين في الفترة ما بين عامي 1368 و1644م، حيث قاموا بتطويله واستبداله بالحجارة، وبلغ طوله في هذه الفترة حوالي 6700 كيلومتر.[1]

أهم أجزاء سور الصين

وتعتبر بكين أهم مفتاح للسور نظراً لوجود عدد كبير من أجزائه الشهيرة هناك. وهنا سيتم ذكر الأجزاء المهمة من الجدار بما في ذلك:

  • بادالينغ: يعد هذا من أشهر أجزاء السور، وهو القسم الأمامي للسياح لكثير من الناس، لذلك فهو دائمًا مليئ بالزوار.
  • جويونجوان: يقع بجوار بالدالينج، وفيه ممر جبلي يعتبر أحد ممرات السور الثلاثة الشهيرة، وهو أحد الأجزاء التي تظل عامرة بالزوار.
  • موتيانو: إنه مجاور لـ Juyeongwan و Baldaling، حيث يمكنك رؤية منظر جميل للجدار والأراضي المحيطة به. وفي هذا الجزء يقل عدد الزوار، ويشتهر بالممشى الطويل الحاد الذي يمتد من الجانب المرتفع للسور. إلى أسفل التلال.
  • جويونغوان: يقع هذا الجزء من الخارج بعيداً عن العاصمة بكين على مسافة 150 كيلومتراً من الجهة الشمالية الشرقية إلى وسطها، ويستغرق الوصول إليه حوالي 3 ساعات بالسيارة، وهو الجزء الأكثر جمالية من حائط.
  • أجزاءه الأخرى: أبرزها جزء Simatai وجزء Jiankou وجزء Gobiku وجزء Shanhaiguan.

طريقة بناء السور

في البداية استخدم في بنائه الحجر والطين، حيث كان مصنوعاً من الحجر في الشرق، وكان عرضه حوالي 4.7 م إلى 9.2 م عند القاعدة، بينما كان ضيقاً عند نهايته العالية ويصل إلى 3.8 م، ويتراوح ارتفاعها من 3 إلى 9 أمتار، ويصل طول كل برج مراقبة وبرج مراقبة إلى حوالي 12م. ويعتبر القسم الواقع في الشرق القسم الأكثر محافظة على خصائصه، ثم اكتمل بناؤه بالصفصاف لقلة الحجر، ولأنه يدخل في الجبل والجرف والصحراء.

أهمية سور الصين العظيم

على مر القرون، كان لسور الصين العظيم أهمية كبيرة للأسباب التالية:

  • أهم معالم الصين التاريخية، التي تميز قوة الصين على مر العصور.
  • سياج لحماية التراث الصيني من أي آثار أجنبية.
  • وهو الخط الفاصل بين المزارع والوجهات البدوية وبين المناخات الجافة وشبه الرطبة.
  • ساهم في تنمية وزيادة اقتصاد الصين.
  • وهذا له أهمية كبيرة من الجانب العسكري.

بعض الحقائق عن سور الصين

وفيما يلي سنستعرض بعض المعلومات الحقيقية عن السور التي لا يعرفها الكثير من الناس، ومنها:

  • في الصين، على سبيل المثال، لا يسمى جدارا ما هو معروف لدى العالم، لكنه يعرف بالجدار أو الجدار الطويل.
  • ويحتوي خطها الرئيسي على العديد من المنارات والأبراج متعددة الأغراض وحصن ومساكن للجنود.
  • معظمها بناه الإنسان، وربعها حاجز طبيعي كالجبال.
  • ولا يمكن مشاهدته من الفضاء الخارجي كما يتوقع معظم الناس.
  • وهي مدرجة في قائمة اليونسكو العالمية.

وفي نهاية هذه المقالة، تم اكتساب المعرفة ما هو اطول سور في العالمكما تم التعريف بهذا السور وذكر أهم المعلومات والحقائق عنه من تاريخ بنائه إلى أجزائه وموقع كل منها بالتفصيل.